القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أبرز الشروط الإجبارية لاستخدام الفيس بوك أول يناير terms of use Facebook first of January

طرحت إدارة شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” شروطًا جديدةً إجبارية، ليس أمام مستخدمي الشبكة سوى الموافقة عليها، أو ترك شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر على الإنترنت والبحث عن بدائل أخرى، نظرًا لأنه لا يمكن رفض هذه التعديلات، التي ستدخل حيز التنفيذ مع بداية شهر يناير القادم.

3 شروط إجبارية لاستخدام الفيس بوك أول يناير terms of use Facebook first of January 

وفي حال مواصلة استعمال شبكة فيس بوك بعد هذا التاريخ فإن ذلك يعني موافقة ضمنية من المستخدم على التعديلات الجديدة، والتي تتضمن ثلاثة شروط – بحسب وكالة الأنباء الألمانية – وهي:

1 – تسمح الشركة الأمريكية لنفسها بالوصول إلى بيانات المستخدم على نطاق أوسع.

2 – ولا تقتصر هذه البيانات على تقييم المعلومات التي يتم إنشاؤها بواسطة الأعضاء أنفسهم والصور والتطبيقات المستخدمة أو البيانات المرتبطة بالموقع، والتي يتم استغلالها لأغراض الدعاية والإعلان، ولكن تقوم الشركة الأمريكية أيضًا بالوصول إلى بيانات جهات الاتصال وبيانات الدفع المخطط تقديمها من قبل الشركة أيضًا.

3 – تسمح الشركة لنفسها بتحليل المشتريات والمعاملات المالية، التي يتم تقديمها عبر شبكة الويب.

وإذا لم يرغب المستخدم في الموافقة على هذه التعديلات الجديدة وقرر ترك شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت، فيمكنه تنزيل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به قبل إغلاق الحساب الخاص به، من خلال بعض الإجراءات تتصف ببعض التعقيد. وهناك إمكانية لتعطيل الحساب فقط، بحيث يمكن للمستخدم التراجع عن هذه الخطوة فيما بعد، بالإضافة إلى إمكانية حذف الحساب نهائيًا، ولكن يجب على المستخدم ألا يخلط بين الاثنين.

تعطيل الحساب:
وعند الرغبة في تعطيل الحساب يتعين على المستخدم استدعاء قائمة الإعدادات ”Settings” ثم استدعاء بنود الأمان ”Security” ثم اختيار تعطيل حسابك ”Deactivate your account”، وتشتمل صفحات الدعم والمساعدة بشبكة الفيس بوك على استمارة لحذف الحساب.

وبعد قيام المستخدم بإرسال هذه الاستمارة يظل الحساب في حالة التعطيل لمدة أسبوعين، حيث يتم التراجع عن حذف الحساب إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول في شبكة التواصل الاجتماعي لمرة واحدة خلال هذه الفترة.

تعليقات