| 1 التعليقات ]

للبطاريات العادية سمعة سيئة حيث تعد هى نقطة الضعف الوحيدة فى جميع الاجهزة المتطورة حاليا مثل الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وغيرها فلا يوجد حتى الان أية بطارية حاصلة على رضا أى شخص كان لأن البطاريات دائما ماتنفذ بسرعة كبيرة وتحتاج الى وقت طويل لاعادة شحنها مرة أخرى ولكن يبدو ان هذا الامر سينتهى قريبا وستنتهى معاناة الجميع مع البطاريات بفضل إكتشاف الشاب المصرى ماهر القاضى لمصدر جديد يمكنه شحن البطاريات فى ثوانى مع امكانية دوامها لفترة أطول.


شاب مصرى يكتشف مصدر جديد لشحن البطاريات فى ثوانى وإستمرارها لفترة أطول

يعمل ماهر فى الولايات المتحدة مع باحث يدعى Richard Kaner منذ فترة على مادة الجرافين وهو احد مركبات الكربون حيث ستعمل هذه المادة الفعالة على شحن البطاريات فى ثوانى وتدوم لفترات طويلة حيث تخزن مادة الجرافين كميات من الطاقة تعادل مئة ضعف على الاقل من البطاريات الاخرى.

واجه الفريق بعض الصعوبات فى البداية لعدم كفاءة انتاج المادة واستخدامها فى الطاقة الى ان توصلا أخيرا لطريقه سهلة وفعالة وغير مكلفة ايضا وهى كالتالى..

قاما بوضع مادة أكسيد الجرافين على أقراص ضوئية CD وبعد ذلك ادخالها الى ال CD-ROM المتواجد فى اى جهاز وعن طريق تسليط الليزر عليها يتم انتزاع الاكسجين لتصبح مادة مرنة تماما تحمل كمية هائلة من الطاقة, المثير فى الاهتمام انهما قاما بشحن المادة لثوانى معدودة فقط وقام بتوصيل مصباح صغر اليها استمر فى الاضاءة لمدة 5 دقائق وهو أمر مبهر ورائع تماما.


شاب مصرى يكتشف مصدر جديد لشحن البطاريات فى ثوانى وإستمرارها لفترة أطول

بعد هذا الاكتشاف الرائع قد يتم عمل العديد من البطاريات المرنة بمادة الجرافين وشحنها فى ثوانى معدودة واستخدامها فى جميع الاشياء التى تعتمد بشكل أساسى على الطاقة كالهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وحتى المركبات.
اخبار التقنية


التعليقات : 1

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

 
موقع ايجي مودرن لتحميل برامج الكمبيوتر والانترنت وبرامج اندرويد