| 0 التعليقات ]

صورة من المباراة

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.
قبل المباراة بعدة ساعات قلت اللحظة التي ينتظرها الجميع بعد مباراة صعبة ..صافرة الحكم ..ولكن يبدو أن الأمر في مصرنا الحبيبة مختلف عن باقي دول العالم فنحن نتفرد بميزات كثيرة يعجز معها ( شامبليون ) ذاته عن فك رموزها ويصبح حجر رشيد مقارنة بطريقة تناولنا للأمور كمجلة ميكي.
ومن خلال شامبليون الذي تخيلت أنه يشاهد معي مباراة الأهلي وأورلاندو وشرحت له لماذا أقيمت المباراة بهذه الكيفية في هذا التوقيت ..إلا أنه ظل مشدوها مرددا كلمة واحدة pardon.
الهزيمة كجزء فني أشبه بمن يمسك الثعبان من جسده دون أن يعلم أن الخطر في في ذلك الجزء الصغير الذي يخرج بين فمه فينتحر وهو يظن أنه خبير في تشريح أسباب الهزيمة لذلك فإن الجزء الفني هنا مثل الذيل ..ومن هنا تسائل العالم الفرنسي ..لماذا أقيمت المباراة في هذا التوقيت وهذا المكان.



• الصيام واللعب في هذا الجو الخانق ..والكثيرين يعرفون كيف هو حال الجونة في مثل هذا التوقيت من العام ويعرف ان المكان الوحيد الذي يخفف من درجة الحرارة في هذا المكان إما تكييف غرف النوم أو أن يذهب لنزهة بحرية في عمق البحر الأحمر .. هنا قال شامبليون ولماذا تلعبون هنا.
• هذا هو السبب الغير مباشر.. الداخلية التي رفضت لعب الأهلي هذه المباراة في كل محافظات مصر بإستنثاء هذا المكان وحتي يصبح اللعب عذابا أقيمت المباراة نهارا .. عاد شامب متعجبا ولماذا هذا الإصرار من الداخلية ؟
• الإجابة كانت بسبب مجموعة من الجماهير تحب ناديها ( على طريقتها الخاصة ) .. ولا يهم إذا كانت هذه الطريقة متماشية مع الأعراف أم لا وسندخل في سوفسطائية ( متقوليش أنا أشجع إزاي ) . هنا إعتدل شامبليون  وقال لماذا لم تعاقبهم.
• قلت الأمور في مصر مختلفة يا عزيزي فهنا الجماهير تقرر متي تحضر ومتي تغيب بغض النظر عن القرار الرسمي للجهات المعنية في الدولة ..هي لا تعترف بعقوبات أو بقرارات وفي كل مرة تجد نفسك مضطرا لإستحضار روح أفلاطون وحكمة لقمان وصبر أيوب حتي تتناقش معهم وتحاول إقناعهم وفي النهاية ستجد نفسك موصوما بكما محترما من السباب.
• في نفس الوقت الذي توالت فيه الأهداف في مرمي الأهلي وعرفنا في نفس الوقت أن الزمالك مني بهزيمة بظروف مشابهة لظروف الأهلي وإن كانت النتيجة أقل .. تألم شامبليون وقال لي يا صديقي .. لازال هناك أمل ..المهم أن يتعلم الجميع مما سبق ويبدأون في رحلة البحث عن 10 نقاط.
• قلت له أنت واهم أيها الباريسي .. وأبحرنا سويا في عالم التواصل الإجتماعي لتبدأ رحلات الشماتة بين جماهير الفريقين وكأن الهزيمة عار لا يمحي إلا بالسباب .. وفي كل الأحوال يبدأ فريق في إلقاء اللوم على عوامل خارجية فمنهم من يرمي بالعار على الدولة ومنهم من يريد أن يرحل رئيس ناديه وهكذا تدار الأمور.
• قال لي القادم من حياة أخري وعالم أخر .. إنتظر هناك وسائل إعلام ربما ستتناول الأمور بعقلانية أكبر وأعتقد أنكم المصريون تستطيعون إبهار العالم فيما يتعلق بعملية  ( الحشد) ..قلت له إنتظر وستري.
• بدأت حرب المواقع في سرد أخبار من عينة الفرصة الأخيرة والإطاحة بفلان أو علان ثم يأتي كالمعتاد الخبير الكروي الرحالة والذي يظهر عنددما تشتد الأزمة على الأهلي فيبدأ في سرد أطروحاته الفنية دون أن يقدم نصيحة ومعها تبدأ الخلافات بين برتغالي وبدري ..طبقا لتصنيف الجماهير وتبدأ المعركة تدخل في إتجاه أخر.
• هنا تضايق عالم الأثار وقال لي ماذا تريد ؟ ..قلت له فسر لي أسباب الهزيمة وكيفية علاجها .. هنا أمسك بصورة لحجر رشيد كان قد رسمها بنفسه قبل ما يقرب من قرنين وعقدين من الزمان وقال لي على طريقة (عباس أبو الحسن ) في فيلم ( مافيا ) عجيب أمركم أيها المصريون.
• قبل ان يغادرني شامبليون قال لي أنظر ماذا كان يوجد على حجر رشيد ؟.. فوجدت نقشا كتب عليه ..إلي كل من سيأتي عبر الزمان تركنا لكم الأهرامات لتعرفون كيف كان الإنسان يفكر ويبني .. والأحمق فقط هو من سينبهر بالأهرامات وينسي من كان مهندسا لها.
• وفي الوقت الذي قررت فيه أن أكتب تجربتي مع العالم الراحل  .. طلبت من شامبليون تفسيرا للهزيمة قال لي وهو يبتسم .. أقرأ حجر رشيد أسهل.


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

 
موقع ايجي مودرن لتحميل برامج الكمبيوتر والانترنت وبرامج اندرويد