| 0 التعليقات ]

إطلاق النسخة الرسمية الأولى من البرنامج المميز و المعروف -  المكتبة الشاملة

http://lh4.ggpht.com/_PQcPYfGhKuY/TO191GLahtI/AAAAAAAAAvg/-SXjL8VCt0Q/main.JPG

بعد ست سنوات من إطلاق النسخة التجريبية الأولى لها، أُطلقت النسخة الرسمية الأولى لبرنامج المكتبة الشاملة، البرنامج الذي يصنف في طليعة برامج الكتب العربية من حيث جودة المحتوى وتدقيقه، يحتوي حالياً في نسخته الأولى على 5300 كتاباً، بحجم يتجاوز 8 جيجا بايت.
في النسخة الجديدة تم التفريق بين الكتب التي يوافق ترقيمها ترقيم المطبوع والكتب المرقمة آلياً، مما يساعد الباحثين في توثيق اقتباساتهم، كما تم إضافة وتعديل عدد من الكتب في النسخ السابقة. يتميز البرنامج بسهولة استخدامه وتصنيفه للكتب، وببعض الخصائص الإضافية: تخريج الأحاديث، والبحث وكتابة الملاحظات.
بإمكانك أيضاً إضافة وحذف الكتب من البرنامج ، بالإضافة إلى تصدير الكتب بعدد من الصيغ المختلفة، وتستطيع تحميل نسخة خفيفة من البرنامج مفرغة من الكتب (حجمها أقل من 20 ميجا بايت)، ثم تقوم بتحميل ما تشاء من الكتب إلى مكتبتك.
يعيب على المكتبة أنه لا توجد نسخ لغير نظام الويندوز، أيضاً فإن صيغة الكتب الموجودة في الموقع .bok يصعب التعامل معها من خارج البرنامج.
برأيي أن محتوى المكتبة رائع جداً، ولكن البرنامج بحاجة إلى مواكبة العصر الحالي، برامج سطح المكتب بدأت بالانقراض، من الأفضل البدء بالتفكير بإعداد نسخة للأجهزة الكفية المختلفة (iOS – Android)، وإعداد نسخة ويب من البرنامج.
وجود البرنامج في الجهاز يغني عن مكتبة كبيرة في المنزل، 

يمكنكم تنزيل البرنامج من هنا.
المصدر: ايجي مودرن
 


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

 
موقع ايجي مودرن لتحميل برامج الكمبيوتر والانترنت وبرامج اندرويد